بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» زراعة الفضاء
الجمعة نوفمبر 19, 2010 10:17 am من طرف Adel elshamy

» ثقف نفسك :حشرة(فرس النبى)وتسمى(السرعوف)
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 10:07 am من طرف Adel elshamy

» قواعد انجليزية للصف الثالث الإعدادى(المضارع البسيط)
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 9:53 am من طرف Adel elshamy

» مذكرة دين للصف الثالث الإعدادى
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 9:32 am من طرف Adel elshamy

» تهنئة بعيد الأضحى المبارك
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:41 am من طرف Adel elshamy

» قصة الصف ا لثالث لانجليزية
الإثنين نوفمبر 15, 2010 11:09 am من طرف Adel elshamy

» مدير معهد /بدر بالجمهورية
السبت نوفمبر 13, 2010 10:04 am من طرف Adel elshamy

» البدل وأنواعه
السبت نوفمبر 13, 2010 9:25 am من طرف Adel elshamy

» أسلوب المدح والذم
السبت نوفمبر 13, 2010 9:02 am من طرف Adel elshamy

التبادل الاعلاني

فن التواصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فن التواصل

مُساهمة  Adel elshamy في السبت نوفمبر 13, 2010 4:33 am


الوحدة الأولى
الدرس الثانى
]فن التواصل




الحياة رائعة وأروع ما فيها التواصل مع الآخرين من خلال إحسان الظن بالآخر والتماس الأعذار له وخُلُوِّ القلب من الكراهية وأخذ الحياة ببساطة والاكثار من العطاء فكلها قواعد أساسية لسعادة الإنسان ومن فن التواصل اخترنا لك هذه القصص لنتعلم منها كيف نجد بارقة الأمل فى الأزمات .
يحكى أن غاندى كان يجرى مسرعا للحاق بالقطار وقد بدأ القطار بالسير وعند صعوده القطار سقطت إحدى فردتى حذائه فما كان منه إلا ان خلع الفردة الثانية ورماها بجوار الفردة الاولى على سكة القطار فتعجب أصدقاؤه ! وسألوه : ما حملك على رمى فردة الحذاء الأخرى ؟
فقال : أحببت للفقير الذى يجد الحذاء أن يجد الفردتين معا فينتفع بهما ولو وجد فردة واحدة فلن يفيده .
ورأى أب ابنه الصغير يلتقط حجرا حادا يخدش به سيارة باهظة الثمن فما كان من الأب إلا أن هرع إلى طفله وأخذ ينهره فسقط الصغير على يديه مما افقده القدرة على تحريك اصابعه وفى المستشفى كان الابن يقول للأب : لقد أخطأت يا أبى ولكننى لا استطيع أن أحرك أصابعى مرة أخرى فتألم الأب غاية الألم وقد علم أن ابنه كتب على السيارة ( أحبك يا أبى ) وقال لابنه : لقد أخطأت يابنى عندما كتبت على السيارة ولكنى أخطأت أنا أيضا عندما بالغت فى عقابك ولو علمت مرادك لقلت لك إنى أحبك أكثر مما تحبنى .
وفى المعمل وقف معلم أمام تلاميذه وأمامه ثلاثة أوان مملوءة بالماء الساخن ثم وضع فى الاناء الاول : جزرة والثانى : بيضة والثالث : حبات قهوة ( بن )... وانتظر المعلم بضع دقائق ثم طلب من أحد تلاميذه أن يتحسس الجزرة فلاحظ أنها صارت ناضجة ورخوة ، ثم طلب من تلميذ اخر أن يتحسس البيضة ، فلاحظ أن أن البيضة صارت صلبة ثم طلب من اخر أن يرتشف بعض القهوة فلاحظ أن طعم القهوة لذيذ ، ثم قال المعلم للتلاميذ : اعلموا أيها التلاميذ أن كلا من الجزرة والبيضة والبن واجه نفس الخصم ، وهو المياه المغلية ، لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف فالجزرة التى تبدو صلبة عند تعرضها للألم والصعوبات صارت رخوة طرية وفقدت قوتها أما البيضة فقد تحول سائلها الداخلى الى قلب قاس وصلب ، أما البن المطحون فقد غيره الماء الساخن فجعله ذا طعم أفضل ثم نظر المعلم الى تلاميذه وقال : والان كيف يمكنكم التعامل مع المصاعب ؟



عادل الشامى[/font
][/size]
avatar
Adel elshamy
Admin

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 56

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://badr2011.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى